المنتدى الناصري

منتدى واسع المعرفة


    | الأستوديو التحليلي (5) Chelsea 1 × 1 Man Utd || قمة الستامفورد تنتهي بالتعادل .. !

    شاطر
    avatar
    elnacery
    المدير
    المدير

    المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 13/09/2008
    العمر : 27

    | الأستوديو التحليلي (5) Chelsea 1 × 1 Man Utd || قمة الستامفورد تنتهي بالتعادل .. !

    مُساهمة  elnacery في الأربعاء سبتمبر 24, 2008 10:08 am

    إخـوانــي .. أخـواتـي


    أعـضــــــاء مـنـتـــدى كـــــووورة إنـجـلـيـزيــــــة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    و أسعد الله أوقات الجميـع بـالخير والمحبه والموده ,






    Chelsea × Man Utd

    1 × 1



    حكم اللقاء .. ( مايك رايلي )

    الحضور الجماهيري .. ( 41,760 )







    قمة الستامفورد بريدج تنتهي بالتعادل .. !



    إنتهت القمة الإنجليزية التي شهدها الستامفورد بريدج بين تشلسي و مانشستر يونايتد بالتعادل الإيجابي بـ هدف لكل فريق ضمن إطار مباريات الجولة الخامسة من البريمر ..

    المباراة شهدت أجواء حماسية كبير بـ الإستاد الخاص بنادي تشلسي مع أولى أيام الخريف الإنجليزي وسط أجواء مشمسة ..

    بهذه النتيجة إرتفع رصيد تشلسي لـ 11 نقطة محتلاً المركز الثاني بجدول الترتيب بعد المتصدر فريق الآرسنال .. بينما إرتفع رصيد مانشستر يونايتد لـ النقطة الخامسة

    ليحتل الفريق المركز الـ 14 بجدول الترتيب مع تبقي مباراة مؤجلة للشياطين أمام فولهام ..





    الفريق الأزرق قبل بداية المباراة بدقائق إضطر لـ إستبدال ديكو الذي تعرض لإصابة أثناء الإحماء بـ بالاك ، بداية المباراة شهدت حماس من قبل لاعبي الفريقين .. ، أولى هجمات المان أتت بعد كرة عرضية مرسلة من الجهة اليمنى عن طريق هاريغريفز ( د.5 ) تجاه فليتشر الذي سدد الكرة و لكنها جانبت القائم الأيمن لـ بيتر تشيك .. ، بعدها ( د.8 ) و أثناء هجمة معاكسة للشياطين خرج بيتر تشيك من مرماه و لعب الكرة تجاه بيرباتوف الذي سددها مباشرة تجاه المرمى فأكملها روني و لكن الكرة إتجهت لخارج الملعب ، خطورة تشلسي بدأت بعد كرة طويلة على رأس أنيلكا و الذي لعبها لـ المنفرد جوكول و لكن هذا الأخير سدد الكرة بالشباك الخارجية ليضيع أولى الهجمات الخطرة لفريقه .. ! ، و مع حلول الدقيقة 12 إضطر سكولاري لإجراء تبديل إضطراري بإخراج كارفالهو المصاب بالركبة و إدخال البرازيلي أليكس كـ بديل له ، نيكولاس أنيلكا جرب حظه بتسديدة بعيدة ( د.13 ) و لكن كرته إبتعدت كثيراً عن مرمى فاندرسار .. ، هجمات المان عادت من منتصف الملعب بعد كرة من بيرباتوف تجاه روني الذي إنطلق و مرر الكرة لـ فيرديناند المواجه لمرمى تشلسي و لكن تسديدة فيرديناند الأرضية أنقذها بيتر تشيك بكل براعة محولاً الكرة لضربة زاوية ، .. بعدها بدقيقتين فقط ( د.17 ) و بعد إنطلاقة جميلة لـ باتريك إيفرا على الجهة اليسرى أرسل الكرة لـ بيرباتوف الذي سدد فـ تصدى بيتر تشيك للكرة التي إرتدت تجاه بارك فـ وضعها هذا الأخير بالشباك الخالية معلناً الهدف الأول لـ اليونايتد .. ، بعد الهدف حاول لاعبوا البلوز العودة للمباراة و سنحت فرصة لـ مالودا عن طريق كرة طويلة ( د.26 ) عندما إستقبل الكرة منفرداً بالحارس أعقب ذلك سقوط لـ مالودا داخل منطقة الجزاء و لكن الحكم أمر بإستمرار اللعب ، و مع إزدياد الضغط من قبل لاعبي تشلسي على مرمى اليونايتد طالب فاندرسار بالتغير الإطراري بعد إصابته أثناء إلتحامه بـ مالودا لـ يتم إستبداله بـ كوزاك ، الدقائق الـ 10 المعقبة لـ ذلك شهدت ضغط متواصل من قبل لاعبي تشلسي على مرمى اليونايتد و لكن بدون تشكيل خطورة على كوزاك ، و مع إقتراب الشوط الأول من نهائته ( د.39 ) سدد أليكس من مسافة بعيدة فـ إرتدت الكرة من كوزاك و حولها فيرديناند لـ ركنية أرسلها لامبارد على رأس تيري الذي لعبها بعيدة لخارج الملعب ، بعدها بدقيقة و أثناء هجمة سريعة لـ البلوز ( د.40 ) أرسل لامبارد الكرة من منتصف الملعب تجاه أنيلكا الذي تحرك للجانب الأيمن و سدد الكرة بقوة و لكنها إعتلت المقص الأيسر بقليل .. ، بالوقت بدل الضائع للشوط سنحت فرصة لـ اليونايد عن طريق الجهة اليمنى حينما أرسل روني تمريرة لـ بيرباتوف الذي أرسلها لـ المندفع بارك و لكن هذا الأخير لم يتوقعها بالشكل السليم لتنتهي خطورة الهجمة بتسديدة إصطدت بالدفاع الأزرق ..



    أستوديو الشوط الأول .. !



    بداية المباراة شهدت من الحماس و القوة الشيء الكثير .. الفريق الضيف مانشستر يونايتد كان الطرف الأفضل خلال الربع الأول من الشوط و نجح بتسجيل هدف

    التقدم عن طريق بارك .. ، من الناحية الأخرى أخطأ سكولاري بـ السماح لـ لاعبي المان بالتقدم نحو مرمى البلوز منذ البداية .. هذا الأمر كلف الفريق تحمل الضغط و إستقبال هدف ..

    بعد مضي أول 20 دقيقة من المباراة فرض لاعبوا تشلسي سيطرتهم على الملعب بشكل ممتاز و سنحت لهم بعض الهجمات التي لم تستغل من أنيلكا و جوكول أمام مرمى اليونايتد ..

    السير أليكس فيرغسون بدأ المباراة بطريقة 4/4/2 بالإعتماد و بشكل واضح على إنطلاقات هاريغريفز على الجبهة اليمنى و تحركات كلاً من روني و بيرباتوف بعمق دفاع تشلسي ..

    أما سكولاري فـ أضطر لـ تغير نهجه على ما يبدو قبل بداية المباراة بدقائق بسبب إصابة ديكو بالإحماء و حلول بالاك الغير جاهز بنسبة 100% بديلاً عنه ..

    ضغط لاعبي تشلسي على مرمى اليونايتد بعد تلقي الهدف الأول تحقق بشكل واضح .. ولكن عدم قدرت المهاجمين على تحقيق الخطورة الحقيقة كانت هي المعضلة أمام لاعبي تشلسي ..








    سكولاري بدأ الشوط الثاني بإدخال ديدير دروجبا بدلاً من مالودا .. تغير بهدف زيادة قوة النواحي الهجومية بالنسبة لـ الأسود ، .. خلال أولى 10 دقائق من الشوط سيطر لاعبوا تشلسي على الملعب و زادوا من الضغط على دفاعات المان .. ، السير أليكس قام بإدخال رونالدو لإشغال دفاعات تشلسي و إحداث التوازن بين الطرفين من الناحية الهجومية ، جون أوبي ميكيل حاول بتسديدة ( د.55 ) تصدى لها كوزاك بكل سهولة ، .. مايكل بالاك أرسل كرة طولية جميلة تجاه جوكول ( د.65 ) الذي إنفرد بـ المرمى و لكنه سدد الكرة برعونه ليتصدى لها كوزاك و تتحول الكرة بفعل الدفاع لـ ضربة ركنية ، الشياطين تحصلوا على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ( د.67 ) سددها رونالدو لتتحول بفعل الحائط لـ ركنية لم تستغل بالشكل المطلوب ، الضغط الأزرق تواصل بعدها على مرمى الشياطين .. و بعد إنطلاقة لـ جوكول على الجهة اليمنى ( د.72 ) أرسل كرة عرضية لـ أنيلكا المواجه للشباك الخالية و لكن هذا الأخير فشل بالسيطرة على الكرة أو تسديدها لترتطم برجله و تبتعد و تنتهي خطورة الهجمة ! ، بعدها قام سكولاري بـ إدخال كالو بدلاً من بالاك لـ زيادة الضغط على دفاعات المان و هذا ما حدث لاحقاً .. ، رونالدو بدوره إنطلق على الجبهة اليسرى لـ تشلسي ( د.76 ) و أرسل كرة عرضية لـ روني المندفع من الخلف فـ سددها روني ولكن الكرة إحتضنت الشباك من الخارج ، واين روني تحصل على كرت أصفر بعد عرقلته لـ آشلي كول بمنتصف الملعب المان .. ركلة حرة غير مباشرة نفذها أوبي ميكيل على رأس كالو و الذي وضعها بالشباك كـ هدف التعادل لـ تشلسي ، .. بعد الهدف سنحت هجمة مرتدة لـ تشلسي بعد قطع الكرة من ركلة ركنية لـ المان تحولت الكرة تباعاً من لامبارد تجاه كالو ثم جوكول الذي أرسل كرة عرضية ( د.80 ) أبعدها الدفاع فـ سددها المندفع كالو و تحولت بفعل الدفاع لضربة ركنية لـ تشلسي .. ، فليتشر بدوره حاول عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ( د.84 ) و لكن أليكس إرتمى على الكرة و تصدى لها بـ جسمه لتنتهي خطورتها .. ، و بالدقيقة 92 من المباراة تعرض دروجبا لخطأ من فيرديناند أنهى معه مايك رايلي المباراة بالتعادل الإيجابي ..



    أستوديو الشوط الثاني .. !



    سكولاري بدأ الشوط الثاني بـ إدخال ديدير دروجبا محولاً طريقة اللعب لـ 4/4/2 .. الفريق الأزرق زاد من ضغطه على مرمى المان و هذا الأمر إستدعى التصرف السريع

    من قبل فيرغسون و الذي قام بإدخال رونالدو لإحداث التوازن بالفريق و إشغال دفاع تشلسي و تقليل الضغط بقدر الإمكان ..

    الفريق الأزرق إستحوذ على الكرة مع تشكيل ضغط متواصل و لكن بلا كرات خطرة على مرمى كوزاك .. سكولاري أدخل كالو لـ زيادة اللعب على الأطراف ..

    و بالفعل نجح كالو بتسجيل هدف التعادل و تشكيل نشاط و حيوية للجهة اليسرى للبلوز .. ، فيرغسون إعتمد على إنطلاقات رونالدو السريعة بالشوط الثاني

    و لكن هذا الأخير لم يستطع تقديم اكثر مما قدمه أصدقائه بالشوط الأول .. خصوصاً في الظل السيطرة لـ لاعبي تشلسي على الكرة بالشوط الثاني و تشكيلهم الضغط على مرمى اليونايتد ..

    بالنهاية المباراة إنتهت بتعادل إيجابي لم يفد الجانبين ..






    إحـصـائـيـات الـمـبـاراة .. !



    .. تشلسي ..

    تشيك

    آشلي ... تيري ... كارفالهو ... بوسينغوا

    أوبي

    لامبارد .. بالاك

    مالودا .. جوكول

    أنيلكا



    [ كودتشيني ، بريدج ، بيليتي ، أليكس ، دروجبا ، كالو ، فيريرا ]



    [ كارفالهو >> أليكس ] د.13

    [ مالودا >> دروجبا ] د.46

    [ بالاك >> كالو ] د.74







    .. مانشستر يونايتد ..

    فاندرسار

    إيفرا .. فيرديناند .. إيفانز .. نيفيل

    فليتشر .. سكولز

    بارك .. هاريغريفز

    بيرباتوف .. روني



    [ غيغز ، تيفيز ، رونالدو ، كوزاك ، براون ، أوشيه ، ناني ]



    [ فاندرسار >> كوزاك ] د.33

    [ سكولز >> رونالدو ] د.55

    [ بارك >> أوشيه ] د.75






    .. الأهداف ..

    جي سونغ بارك [ 18 ] مانشستر يونايتد

    سالامون كالو [ 80 ] تشلسي







    .. الانذارات ..

    بول سكولز [ 35 ] مانشستر يونايتد

    ريو فيرديناند [ 41 ] مانشستر يونايتد

    جاري نيفيل [ 58 ] مانشستر يونايتد

    ديميتار برباتوف [ 59 ] مانشستر يونايتد

    أوبي ميكيل [ 67 ] تشلسي

    واين روني [ 79 ] مانشستر يونايتد

    باتريك إيفرا [ 86 ] مانشستر يونايتد



    .. الطرد ..

    -








    .. الإحصائيات ..



    تـــشـــلـــســـي

    الـفريــق

    مانشستر يونايتد

    1

    الـنـتيجـة

    1

    0

    نـتيجـة الـشوط الأول

    1

    25

    الـتـسديـدات

    16

    7

    الـتـسديدات عـلى الـمرمـى

    3

    6

    الـركـنيات

    4

    1

    الـتسلّـلات

    1

    1

    الإنـذارات

    6

    0

    الـطرد

    0

    61 %

    نـسبـة الإسـتـحواذ

    39 %









    أسئلة النقاش .. !



    1 / وجهة نظرك حول المباراة من الناحية الفنية .. ؟ و هل النتيجة مقنعة وفقاً لسير أحداث المباراة ؟



    2 / أفضل لاعب بالمباراة من وجهة نظرك ؟



    3 / ماهو التأثير المنتظر لهذه النتيجة على الجانبين من ناحية المنافسة على اللقب .. ؟







    كل ما ورد بهذا الأستوديو ..


    حصري لـ منتدى كوورة إنجليزية


    أسئلة النقاش .. !



    1 / وجهة نظرك حول المباراة من الناحية الفنية .. ؟ و هل النتيجة مقنعة وفقاً لسير أحداث المباراة ؟



    المباراة كان تكتيكية رائعـة من جانب اليونايتد .. و البلـوز تسيد اللقاء في أغلب فترات المباراة ..

    الفريقان ضيعوا العديد من الفرص السهلـة لـذا أستطيع ان اقول ان : [ التعـادل عـادل ]



    2 / أفضل لاعب بالمباراة من وجهة نظرك ؟



    من جـانب اليونايتـد : [ بـارك , رونـي ]

    من جـانب البلـوز : [ سـالمـون كـالـو ]



    3 / ماهو التأثير المنتظر لهذه النتيجة على الجانبين من ناحية المنافسة على اللقب .. ؟



    لا أعتقـد إنهـا سـ تؤثـر كثيراً .. الدوري للحيـن بـ بداياتـه.. !!

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 7:45 am